تطبيق الجدار الناري Firewall - No ROOT

هل تبحث عن طريقة لخفض استهلاك بيانات الانترنت، الحل هنا من خلال استخدام تطبيق الجدار الناري او بالانجليزية NoRoot Firewall، هو تطبيق مخصص لمستخدمي نظام الاندرويد، وهو أداة ممتازة لمن يستخدم بيانات الهاتف المحمول للانترنت، فيعتبر فلتر للتحكم في مرور الانترنت للتطبيقات لخفض استهلاك البيانات.




 وكذلك لمن يحب أن يقتصد في استخدام الواي فاي ففي تطبيق الجدار الناري خيارين للتحكم في الانترنت، وهما بيانات الهاتف المحمول وبيانات الواي فاي، وكذلك من مميزاته انه يحافظ على خصوصيتك من البرامج المتطفله بحيث يمنع عنها وصول الانترنت وبذلك تصبح في مأمن منها، فلا يستطيع اي هكرز ان يصل إلى بياناتك بدون ان يحصل برنامجه على إنترنت.


 ومع استخدامك لتطبيق الجدار الناري يمكنك منع التطبيقات التي لاتريدها ان تحصل على انترنت وفقط تسمح للتطبيقات التي تعرفها وتريد استخدامها وتريد وصولها للانترنت.

 

 فمثلا انت تستخدم الواتساب وتيليجرام وفيسبوك وتويتر، وهذه التطبيقات لن تعمل بدون وجود انترنت، فيمكنك السماح بوصولها للانترنت، وغيرها التي تعمل بدون انترنت او كما تسمى بتطبيقات الاوفلاين، مثل بعض الألعاب وكذا بعض برامج التشغيل مثل مشغلات الفيديوهات ومشغلات ملفات البي دي اف PDF وذلك كله يتم من خلال التطبيق، بمربعات خيار توصيل الانترنت داخل التطبيق.

 

 فعند فتحك للبرنامج والذهاب لتبويب التطبيقات ستجد ان امام كل تطبيق مربعين؛ مربع خاص ببيانات الهاتف المحمول، والمربع الاخر خاص ببيانات الواي فاي، ومن هنا يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد ان تسمح لها بالوصول للانترنت، بكل سهولة ويسر

 

كيف يعمل البرنامج؟

 وذلك بمنع وصول بعض التطبيقات، والسماح بوصول بعضها الاخر، هنا يتم ذلك عن طريق مايسمى ببروتوكول الفي بي ان VPN  ستجد انه عندما يبدأ البرنامج في الواجهة الرئيسية بعرض زر البدء، وعندها يطلب من النظام الموافقة على ذلك وعندها يبدأ البرنامج بالعمل.

 

كيف تستخدم تطبيق الجدار الناري؟

بعد تثبيته من متجر جوجل من الرابط الاسفل او تحميله كملف APK قم بفتح التطبيق وفي الصفحة الرئيسية للتطبيق انقر زر ابدأ وسيطلب منك الموافقة على وصول ال VPN انقر على الموافقة ومن ثم انتقل الى تبويب تطبيقات ومن هنا يمكنك التعليم على اي تطبيق تريد ان يصله انترنت سواء ببيانات الهاتف المحمول او الواي فاي، كما هو موضح في الصور التالية:

الخطوات بالترتيب من الاعلى الى الاسفل 




كيف تقوم بإيقاف برنامج جدار ناري بدون روت؟

الامر سهل، وذلك من خلال الضغط على الاشعار الموجود في اعلى شاشة الهاتف والخاص ببرنامج الجدار الناري واتصاله بال VPN، وبعد الضغط عليه ستجد ان النظام يعرض لك رسالة فيها حجم البيانات التي مرت من خلاله من تنزيل ورفع، وكذا خيار الفصل او Disconnect  بالانجليزية، وبهذا ينتهي عمل البرنامج.

 

كما احب ان انوه ان البرنامج لايعمل من تلقاء نفسه عند انطفاء الهاتف وإعادة تشغيله، ولكن يمكنك تفعيل زر البدء عند التشغيل بوضع علامة الصح الموجودة تحت زر بدء في التبويبة الرئيسية للبرنامج.

 

أخيرا يمكنك تحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي

بالضغط هنا

 

واذا كانت لديك مشكلة في التحميل من المتجر، فيمكنك تحميل البرنامج على شكل ملف او حزمة APK

من خلال الضغط هنا

 

وأخيرا، اذا واجهتك أي مشاكل في البرنامج فيمكنك طرحها في التعليقات او يمكنك التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا في أي وقت.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج telegraph

تطبيق مهام جوجل - Google Tasks